full screen background image
27 نوفمبر 2013
احتفلوا باليوم الوطني مع حملة البيت متوحد
 

​احتفاءً باليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات، و ضمن حملة البيت متوحد سوف يطلق موظفو ديوان ولي العهد بأبوظبي منصات تتيح المجال للتعهد برد الجميل للمجتمع عبر جميع أرجاء الدولة في الـ 27 من نوفمبر، وذلك بهدف تحفيز المواطنين والمقيمين في الدولة على تخصيص وقت من خلال المشاركة في مبادرات بناءة وهادفة خلال عام 2014.

ويأتي التعهد برد الجميل تتويجاً لحملة استمرت لمدة سنة وتكونت من 7 مبادرات مهمة تم تنظيمها وتخطيطها وتنفيذها وجرى تمويلها جزئياً من قبل موظفي ديوان العهد تحت اسم "البيت متوحد".

هذا وسيتم تخصيص منصة في كل إمارة من الإمارات السبع تحت إشراف موظفي الديوان في مواقع إقامة الاحتفالات الرسمية لليوم الوطني في كل إمارة، حيث سيعمل موظفو الديوان على حث وتشجيع الجمهور على تخصيص 10 ساعات على الأقل خلال عام 2014 من أجل المشاركة في المبادرات والبرامج والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز ثقافة العطاء وترسيخ مشاعر التضامن والاحتفال بالوحدة الوطنية عبر جميع إمارات الدولة. علماً بأنه سيتم تسجيل عدد الساعات المتعهد بها وعرضها بواسطة عدادات رقمية ضخمة في جميع المنصات وعلى الموقع الإلكتروني للحملة.

سيقوم الموظفون العاملون في تلك المنصات بتعريف الجمهور عن الحملة ومبادراتها كما سيتم عرض فيلم وثائقي عن مراحل تنفيذ الحملة خلال العام، كما سيتم توزيع شعار البيت متوحد على كل شخص يوقع على التعهد. وستضم المنصات أركان للفنون للأطفال بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لزوار المنصات لالتقاط الصور التذكارية. كذلك سيتم عرض كتاب «رحلة الاتحاد: نظرة شاملة على أهم إنجازات دولة الإمارات من الماضي إلى المستقبل» الذي يحتفي بإنجازات دولة الإمارات منذ نشأتها إلى يومنا الحاضر ويستشرف آفاق المستقبل، حيث سينقل القارئ عبر رحلة الاتحاد بحيث يغطي موضوعات متنوعة من التطور وصولاً إلى المركز العالمي للدولة. والكتاب من إعداد موظفي الديوان الذي عملوا على جمع المعلومات والصور وإجراء الدراسات اللازمة لإكماله بالتنسيق مع الجهات التي ساهمت بتوفير المعلومات.